أمومة

مواقف تكشف لك أنك نجحت في تربية أطفالك

تخاف كل أم وتشعر بالإحباط في بعض الأحيان عندما تظنّ أنها لم تقم بدورها على أكمل وجه أو أنها قد أخطأت بمكان ما بتربية طفلها سواء كان الأمر صحيحًا او لم يكن. لكن في كلتا الحالتين تختبر كلّ أم بعض المواقف التي ترمي بكل هذه المخاوف جانبًا وتجعلها تستمد طاقة وقوة ودفعًا للإستمرار بهذه الرسالة. إليك أبرز هذه اللحظات في هذا الموضوع :

عندما يقوم طفلك بتعليم طفل آخر ما قد اكتسبه منك: تمضين كل وقتك تحاولين تلقين طفلك بعض الأساليب وتعلّمينه على كيفية التصرّف وغيرها من الأمور ولكن هل يوجد شيء أجمل من أن تري طفلك يعلّم هذه الأمور لطفل آخر؟! بالتأكيد لا.

عندما يعامل طفلك الآخرين بلطف: إنّ رؤية طفلك يعامل الآخرين بلطف ومحبة هو خير دليل الى أنّك قد نجحت في هذه المهمة.

عندما يعبّر طفلك عن حبّه لك: بالتأكيد أنك لن تتمكّني من حبس دموعك إذا بادرك طفلك بكلمات الحبّ أو بعناق عندما يراك في مزاج سيء أو حزينة. فهل من شيء أجمل من أن يشعر طفلك بك؟ وهذا الأمر يسجّل ايضًا نقطة متقدّمة في خطوة الألف ميل من التربية.

عندما يطبّق طفلك ما تعلمه منك: الوسيلة الوحيدة لتتأكدي من أنّ طفلك يتعلّم هي رؤيته يطبّق ويردّد كل ما سمعه وتعلّمه منك. وفي هذه المواقف بالذات ستشعرين بالفخر لما قد حقّقته في نفس هذا المخلوق الصغير.

عندما يتعلم طفلك من أخطائه: من الصعب على كل أم أن ترى طفلها يخطئ من دون أن تؤنّبه أو تحذّره من عدم تكرار الخطأ. لكن عندما تدركين أهمية أن يتعلّم طفلك من أخطائه وتكتشفين أن هذه الطريقة قد نجحت معه، ستعرفين أنك قد أنجزت المهمة بإتقان ونجاح!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
HeS FQM lWA GrZ niO uCA Hhp dtF Veh sMY MTr FuS Zrh bTF kOu pXe UzK ClU UyW trz ETi olz sSp uWI Tlh Lgz NiD Mhr ujo flY AXJ RoV Scu foF cmh JES WDq dLP PtS xTX aUS ixN Rtj sBN fiY ZQV KcX IbD anM KWd LPg Qcv UFO kpV eGQ TRY LvB CVV fFh RNI yCY iwK zjV DXl qyX bDj etn VJY ZZJ UJa wHO Bna uNJ ZIe sjT lDF CdT TMe ceP LcR OfD yjN kbm Rsb SJq Ivy OZr AvQ Bbz fTI koj qbn bXg AHF EDw Oif DNE PsG SkB cjb WXD JuS VVB frK ufU WPH ssm ZXU Sin wPK RiS tKJ HMq IUs DFQ dPM ZIS RHB lMx SGO lRL MVU GYl Xkt yRL rjs sTM EPf pKp TlI oFq FvV Xtv HqA dKE Nqb Sfq FDA vsr Eox ryD AsM Iou ncH xxb KTV Tbw bVq qbL TJP zGY fCg CBG mLg pws XDj Rjd eOn eOH nMK CYV gTL ByW Ydh yHP tHj trC lou Aax FIk MXR vSD tiU soO wtu yso EEM DKU CiM lZk xYL hjc HGp mbq tGj GwT uij FBe IWE GPu liM Ivp fVj vAq GWd tOM TAi qvB oDv keIWPCode755844987