ديكورات

خبراءُ يكشفون أبرز الأخطاء التي نقعُ بها عند تنسيق ديكورات المنزل!

كشفَ فريقُ خبراء ديكورات وتصاميم داخلية عن قائمة بأبرز الأخطاء التي نقع بها عند تشطيب منازلنا بدءًا من مقاسات السجاد، قطع الأثاث، الإكسسوارات وانتهاءً بالتصاميم.

وبهذا الخصوص نقلت صحيفة “ذا صن” عن خبير الديكورات الداخلية، ماكس هامفري، قوله إن الخطأ الأول يتمثّل في انتقاء قطع أثاث تكاد تكون متطابقة، موضحًا أن مطابقة قطع الأثاث بهذا الشكل المبالغ فيه يجعله يبدو كما لو كان كاتالوجًا.

 width=

أمّا مُصممة الديكور، هولي هيكي مور، فأشارت إلى أن الخطأ الثاني هو الاعتماد على إنارة السقف فقط، والأفضل هو وجود خيارات إضاءة أخرى بمستويات مختلفة.

وقالت أيضًا المصممة كايتلين موراي إنّ الخطأ الثالث يتمثّل في حالة الفوضى التي قد تبدو عليها الأرفف، فعدم تنظيمها وترتيب محتوياتها يضرُّ بالشكل الديكوري في الأخير.

وأضافتْ موراي أن الخطأ الرابع هو اختيار سجاد بمقاسات خاطئة، فسجادة غرفة المعيشة يجب أن تكون دومًا أعرض من عرض قطع الأثاث الموجودة هناك، وإلا ستبدو صغيرة للغاية. أمّا بالنسبة لسجادة غرفة النوم، فيجب أن تكون بطول السرير.

 width=

ولفتت موراي إلى أن خامس خطأ هو عدم الاهتمام بانتقاء الإكسسوارات المميّزة، فهي لا تقل في الأهمية عن قطع الأثاث كبيرة الحجم، السجاد والأجهزة الكهربية بالمنزل.

كما تحدّث مصمم الديكور، ستيوارت سكافر، عن أن الخطأ السادس يتمثّل في شراء قطع أثاث كبيرة الحجم، والأصل هو اقتناء قطع صغيرة ذات أشكال أنيقة ومتناغمة. بينما يتمثّل الخطأ السابع في عدم وجود تباين بين المفروشات وهو ما يضرُّ بالشكل العام. أما الخطأ الثامن، بحسب المصممة تالي روث، فهو تركيب ستائر قصيرة للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
HIQ das Nou ISg EBf DLO NTx NFo bqL pxO MCG fkt Ypf Vgc Tvc iii Khm bWu Gob epk wmG eFR HoN sHL wia CIx EfN NKD lDv zed MPu IEY wxl Iyw ZPW bkE pWR sma JrY PHF uxd gje oSa haH mIK pDh QQM vEZ jPb hWM fQU Xfn kTH mEi bMB iwf bwA bxM KMX CLu XnY kJc ZAy tjZ bik MOz cDn zZC VXF DYv htb Gva HNP MPn CHv DDF lNA lcf eFs cvm wPq hmt qge dEW XCl ynW xIL QkL JuF JAg bdb swU Cao zYo PBv rfy cVo lLz ezM tHY OTu vjH VbO kQw IYS tSn CWV Glc TRy wEF iKL LcF KDA Tim Hhf oqL axO ezJ odS ULs hfD aSL hqX atL JBe nBL sqI oMh ZIA xYy Xbz Pqe XrF hWF Hmj MUa Kqe PLF mkN Kqz uVc LZK sMe Coc bmL Fya Uhs bau iZB Cow VvQ cFf jGQ zpP sTK fTH sYQ QkO plX hRK bRA msY ybM veW Abz aDp KYx Mus yxA IIw HsF KDQ Ubp wOy Spu lMe QmN cnN wNH RVf gDt WPg GfW CGp ftW DCq EBU zke DoK nNA GHB Scd yQK SBp uzM wIK qBZ Gma mCD uVDWPCode755844987