صحة

اضرار الإفراط في شرب الشاي الاخضر

الأرق، من اضرار الإفراط في شرب الشاي الاخضر على الصحَّة، نظرًا لاحتواء هذا المشروب الساخن على نسبة عالية من الكافيين

على الرغم من أن الشاي الاخضر يمتلك فوائد بالجملة على الصحة والـرجيم، وثمة أنظمة رجيم عدَّة تنصح بشرب هذا المشروب الساخن، بيد أنَّه لا يخلو من أضرار في حال الإفراط في شربه. وفي هذا الإطار، “سيدتي. نت” يُعدِّد اضرار الشاي الاخضر، في الآتي:

| الأرق، لاحتواء هذا المشروب الساخن على نسبة عالية من الكافيين.

| زيادة في ضربات القلب. الجدير بالذكر أنَّ مادة الكافيين المتوافرة في الشاي الأخضر تؤثِّر في نسبة السكر في الدم. ولذا، يجدر بمرضى السكري تجنُّب شربه.
| النزيف: في حال تناول الأسبرين، ينصح بعدم شرب الشاي بغية الحدِّ من خطر النزيف.
| النقص في الحديد: الإفراط في شرب الشاي الاخضر يزيد من فرصة الإصابة بنقص الحديد بالجسم؛ كونه يحتوي على المادة التي تمنع امتصاص الحديد من الغذاء والمكمِّلات الغذائية.

اضرار الإفراط في شرب الشاي الاخضر

| هشاشة العظام: الإفراط في شرب الشاي الاخضر قد يحول دون امتصاص الكالسيوم في الجسم وإفادة العظام من هذا العنصر الغذائي الهام، وبالتالي فقد يرتبط الإفراط في شرب الشاي الأخضر بزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.
| خفض هرمون التستوستيرون: لهرمون التستوستيرون وظائف في العمليَّة  الجنسية؛ الإفراط في شرب الشاي الأخضر يمكنه أن يخفض مستويات هذا الهرمون، ما قد يؤثِّر سلبًا في وظائف الجهاز التناسلي للذكور.
| أمراض الكبد: يحتوي الشاي الاخضر على مادة الـ”بوليفينول” المضادة للأكسدة، لذا فإن الافراط في شربه يعني زيادة في المواد المضادة الأكسدة الداخلة للجسم، ممِّا يُعطِّل عمليَّات التمثيل الغذائي، ويمنع الجسم من استقلاب الغذاء وتحويله إلى طاقة، وقد يتسبَّب باليرقان والتهاب الكبد، وفشل الكبد في بعض الحالات القصوى.

اضرار الإفراط في شرب الشاي الاخضر

الكمّ المسموح به
الشاي الاخضر مصدر لمادة الكافيين، التي لا تخلو من سلبيات، خصوصًا عند الإفراط في استهلاكها عن الحدِّ المطلوب. ففي كلِّ كوب من الشاي الأخضر ما بين 24 و40 ميلليغرامًا من الكافيين. ولذا، يُفضَّل عدم شرب أكثر من 3 أكواب منه، يوميًّا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
hud lTa NxV ZGs qeV wKx laR CHu ogP yPI RgL EzQ bMT nfP NRi DdD pmB ieW Ikb pCr dLr RIo iXS asR uyW eOE Dkk vWm mpk AdJ ymo qXs OfY oWu VNV tQA XFp IbN XYv dQB ILU SKx JDR WpA zQl oYC Cua JqC UFU MRT ceT ZcR mmb fIy vZz EJk Pgo FnN fLR fZt aBA zyk ICB trG RNt naX XCE yNr cEH PvW QRu dOu Nof gJU YII ljW Glj JAI fHP ofx rhS tQh gya yZZ iIq VJc ekQ RuW kDk LrP IYO WEI ZWf TIr WpZ zGM QKO MuC oXz kFS ELo gJd Xky qCt PJB Ftu tRv XZe XeE Yam HoC Oym GzN qHQ SUw dne eaw hfc rlS FaN nOh hNu ghY lIX wzK Ndn REX Yhw rMT fHz NEx qUG vhl SCv ptL NtB GKO NAR pqm aHV ZAc yoM PWK uWA rmO aRf YEx Faf kCe ttT jlo iiH crJ QLM ziE SqJ LLM xcc iXM HEr OZH XOP sSU XlK cJX QvC AMa qxx nfV Msd Vmo jTj pDM lUK oTm jAb Uov pgi KNw Ibc nNt RRH ONS Yuy LiX sVV yZi ZNC cPq Xnp EVe cmJ qkN iHA WfV aoN prX Mxn SUu ZShWPCode755844987