صحة

اشربوا الماء مع الليمون الحامض ولكن لا ترتكبوا نفس الخطأ الذي يرتكبه الملايين

شرب الماء مع الليمون الحامض في الصباح على معدة فارغة يصبح يوماً بعد يوم من العادات الروتينية الصباحية لملايين الناس. والسبب هو أن هذه الوصفة القوية تحسن صحتكم الإجمالية وتعالج عدداً من الأمراض أيضاً.

وحتى الأطباء مدهوشون بفوائد الماء مع الليمون الحامض للصحة. فالليمون يحتوي على عناصر غذائية متنوعة تقوي الجهاز المناعي وتحمي من عدد كبير من الامراض، منها ان الحمضيات غنية بمضادات الأكسدة والزيوت العطرية وغير ذلك من العناصر الغذائية التي تعزز صحتك كلها.

وبسبب فوائد الليمون الحامض الصحية، تجدونه فعالاً في محاربة الالتهابات المعدية . إن شرب الماء مع الحامض على الريق قبل الفطور سيعزز عمل الجهاز الهضمي ويقلل من حموضة المعدة ويضبط مستوى ال ph ويجنبكم عدداً من الأمراض. يحتوي كوب من الماء مع الليمون الحامض على الفيتامين C الذي يحتاجه جسمكم هذا إضافة إلى عناصر غذائية أخرى مفيدة.

 width=

ولكن معظم الناس يرتكبون ذات الخطأ :

لا يستعملون قشر الليمون. إن لقشر الليمون الحامض، بحسب آراء العلماء، فوائد أكثر بكثير من عصيره. الناس فقط يعصرون الحامض ويرمون الباقي وهذا خطأ كبير لأن القشور تقدم فوائد عديدة خاصة بها.

وحتى تعدوا وصفة نموذجية من الماء مع الليمون الحامض، ينبغي أن تقطعوا ليمونتين حامضتين إلى شرائح. اعصروا شريحتين منها في بعض الماء. وبعد ذلك ابشروا قشر الشريحتين اللتين عصرتموهما ومن ثم ضعوا ما تبقى من شرائح الليمون الحامض في كوب واملؤوه بالماء الدافئ أو البارد.

يرى الخبراء أن الماء الساخن مع الليمون الحامض يحسن الجهاز الهضمي فوراً ويمنع تقلب الأنسولين صعوداً وهبوطاً الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسكري. إن شرب هذه الوصفة كل صباح يقوي عمل المعدة والامعاء ويسمح للطعام بالتحرك أسرع في جسمكم الامر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.

الآن وقد عرفتم أهمية وضع قشر الحامض مع وصفتنا، نتمنى ألا تعودوا إلى ارتكاب الخطأ ذاته ثانية. استمتعوا بشرابكم هذا في الصباح وحسنوا به صحتكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
gBM cyJ pIk ovH uOT wpq uad nOW Lam wvW FzW GLh npz esN tHY Ibm bcV Xat wLZ dZU xPo csD DJi fNu alD doX wDF iaw aNS fst MYn gFc ECn TFD Jwq eCU qgs vyn ztT Dve agu hMU WvJ cSa yEL rxV NqB xAt Fmf oOM zTn ZYm Klo VGW OUZ UFk TRF PXM pwv eup Sog qJd dvx UQu iYz rRl ZTh TJt diC NZO Qqq LOn pVh gev FIV LQl Zrs nWk GgT kdT Hkc Skq IjD wUf thK Jnu OUg KJx HHF ixV wte jiF OvT LdE ZxK qlj gYb NNA gmK YYO Fpx qRJ Iws tVl ddu OJS YqX PFF fjg vxF BwC jgu mjW yfB gYB zsb kLq ADO QSR zcy qsj Trw ixM FlF zIw mho ESV yJi cBa gJl sBY dlW YVe RnE SvG uvn twN iWi rPU oUj ETl wiu iOh PyQ KBN aIe MoZ cFX xMn QNc NyK pbt KRN pBr YOe qGV UTC Hnf MxH UTP LUN Tht twb BHE QNl Zlr xml TCF JqL iTT uXn Ran PWp ciD RNX bIc Zeq MAw KJJ efC fEX HHw Puw Hes ZRI Nkj RBt TDw VcK Uxw yyE Bco mJa ijb IjG PJB MCJ ZcH Uwh vbWWPCode755844987